دعت وزارة الاتصالات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، جميع الأطراف المعنية إلى تقديم مرئياتهم، وملاحظاتهم، حول مسودة مشروع نظام الاتصالات وتقنية المعلومات، بعد أن تم تحديثها وتعديل نظام الاتصالات.

كما دعتا المشاركين إلى تقديم ما لديهم من بيانات وتحليلات ودراسات المقارنات ذات العلاقة والتي تدعم مرئياتهم، وأنه على المشاركين تقديم مرئياتهم بعد الاطلاع على وثيقة طلب المرئيات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وتقديم المرئيات في موعد أقصاه 20 من شهر مارس المقبل.

وأشارتا في بيان، إلى أن التغييرات المقترحة على النظام تتماشى مع احتياجات السوق واتجاهات الصناعة والمعايير الدولية، لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار والابتكار بواسطة جهات حالية وجديدة، وذلك عبر توسيع نطاق القطاع ليغطي الاتصالات وتقنية المعلومات ككل.

وقالتا إن مسودة النظام المقترح تعزز إطاراً تنظيمياً مرناً وفعالاً مع آليات تنفيذية لتحفيز الاستثمارات، وفي الوقت نفسه تعزز المنافسة العادلة، وتوفر خدمات اتصالات متطورة وبأسعار مناسبة، وتحمي مصالح المستخدمين والمستثمرين، وتسهل بعض الاجراءات النظامية وسرعة اتخاذ القرارات حيالها، وكذلك تقوية الإجراءات التنفيذية في حالة وقوع مخالفات.