أكد مصدر مطلع توقف الرحلات من وإلى مطار أبها الدولي أمس (الثلاثاء)، نظراً للحالة الجوية التى تمر بها منطقة عسير، مشيرا إلى أن توقف الرحلات جاء بعد تحذيرات الأرصاد الجوية مضيفا أن إدارة تعليم عسير قررت تعليق الدراسة اليوم (الأربعاء) في المدارس بالمنطقة بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وتابع المصدر أن الأمطار تسببت في قطع التيار عن قرى محايل، فيما شوهدت دوريات الإنقاذ والسلامة في المواقع كافة؛ تحسبا لأي طارئ. وجرفت الأمطار الغزيرة سيارة تقل ثمانية طلاب من ابتدائية الصفا، وتنبه السائق لخطورة السيول وقوتها، ونجح في إجلاء الطلاب قبل أن تجرف السيول المركبة إلى مسافة 300 متر، كما نجت ست طالبات من متوسطة لتين بعد نجاح سائق حافلتهن في عبور منطقة الخطر بسلام، في وقت جرفت السيول سيارتين في الموقع ذاته.

وأضاف أن الوضع كان مختلفا في أبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، إذ أعلنت أمانة عسير، عبر بيان صحفي، عن سيطرتها على الأوضاع، ومع ذلك سجلت عسير غرق أكثر من 80 مركبة، وإنقاذ أكثر من 33 شخصا على مستوى المنطقة بشكل مبدئي.وتحدث مواطنون عن اقتحام تصريف السيول لمنازلهم. حسب عكاظ

وقال محمد القحطاني إن الأمطار غمرت سيارته أمام منزله و أن فرق الدفاع المدني أنقذت أكثر من 33 مواطنا جراء السيول، وتم أيضا إنقاذ أكثر من 45 طالبة في أحد رفيدة أثناء احتجاز الأمطار لحافلة. كما أنقذت فرق الدفاع المدني مركبات غرقت، وأخرى عالقة في أحياء المنسك والموظفين والمروج ودرة المنسك.