أظهرت تسريبات حديثة مميزات هاتف شركة سامسونج المرتقب جالاكسي S8 وS8 Plus،والذي تستعد الشركة لطرحه في 21 أبريل في الولايات المتحدة،في حدث رسمي يوم 29 مارس أي قبل طرحه بحوالي شهر.
و من المنتظر أن يأتي الهاتفان برامات 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة كروت الميموري، ويعملان بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، ويمتلكان مستشعر بصمة الإصبع، وماسح قزحية العين، فضلاً عن كاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 8 ميجا بيكسل، ومنفذ 3.5mm headphone وUSB Type-C ومقاومة الماء.
و من المنتظر أيضاً أن يوفر الهاتفان الجديدين بطاريات بقوة 3000mAh أو 3500mAh على التوالي، فيما أشارت أحدث التقارير إلى أن شركة سامسونج تجرى مباحثات مع بعض الشركات اليابانية المصنعة للبطاريات لاستخدامها في هاتف القادم جلاكسي S8، وذلك على أعقاب المشكلة الكبيرة التي أضرت بالشركة بعد انفجار هاتف نوت 7 الناتج عن بعض مشاكل البطاريات.

و كشف تقرير جديد عن أن الشركة الكورية الجنوبية تتوقع إقبالاً كبيرًا على هاتفيها جلاكسي S8 وS8 بلس، لذا فقد قررت الشركة زيادة إنتاج هاتف جلاكسي s8 نحو 40٪ أكثر مقارنة بالطلب المبدئي لجلاكسي S7، إذ طلبت الشركة تصنيع 12 مليون وحدة من هاتف جلاكسي s7 قبل إطلاقها، بينما قررت إنتاج 17 مليون وحدة من جلاكسي s8 ،و من المنتظر أن يأتي هاتف جلاكسي S8 بسعر 850 دولارًا، بينما هاتف S8+ سيأتي بسعر 956 دولارًا، وهو ما يعتبر مرتفعًا إلى حد ما مقارنة بأسعار نماذج S7 التي تم إطلاقها العام الماضي.

من المنتظر أن يضم الهاتف الجديد عدد من المميزات بما في ذلك ميزة المساعد الشخصي الذكي “بيكسبي” فضلاً عن ميزة مستشعر بصمة العين والتي أطلقتها الشركة لأول مرة في جهاز نوت 7.