قضت المحكمة الجزئية في المدينة المنورة، بسجن وجلد 7 أشخاص متهمين بحضور حفل ماجن احتوى على مخالفات شرعية وهم يرتدون ملابس فاضحة وشبه عارية في استراحة بحضور 100 شاب لتعاطي المخدرات والمسكرات.
وكانت المحكمة قد أدانت المتهمين بعد اعتراف أغلبهم بأن الحفلة كانت لعيد ميلاد، وتوديع العزوبية لأحدهم، وأصدرت أحكاما بالسجن شهرا على المتهم الأل لصغر سنة عدم جود سوابق لديه، إضافة لـ80 جلدة حد المسكر، و50 جلدة لقاء اجتماعه على مفسدة والتستر على مصدر المخدرات، ومنعه من السفر عامين.
كما أصدرت المحكمة حكما بجلد المتهمان الثاني والثالث 50 جلدة لاجتماعهما على مفسدة، و130 جلدة للمتهم الرابع لحيازته العرق المسكر واجتماعه على مفسدة.
وقضت بجلد المتهم الخامس 180 جلدة لتعاطيه حبوب الأمفيتامين المحظورة واجتماعه على مفسدة، ومنعه من السفر عامين، وقضت بـ90 جلدة للمتهم السادس نظير اتهامه بشرب المسكر والاجتماع على مفسدة، وبـ50 جلدة للمتهم السابع الوافد لاجتماعه على مفسدة وترحيله لبلاده.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقت بلاغا عن وجود شباب في استراحة تتفاوت أعمارهم ما بين 15-35 عاما يحيون سهرة ماجنة، وبعد وضع خطة من قبل جهات الاختصاص تمت مداهمة الاستراحة حيث هرب بعضهم من فوق السور وضبط آخرون ضمنهم وافد ووجهت لهم تهمة الاجتماع على مفسدة وتعاطي الحشيش والحبوب المحظورة، بحسب مكة.