كشفت «Bentley» عن طراز الإنتاج الأسرع والأقوى حتى هذا التاريخ، ألا وهو سيارة «Continental Supersports» الجديدة.

وبفضل سرعتها القصوى التي تبلغ 336 كلم/‏‏‏الساعة (209 ميل/‏‏‏س) وتسارعها من 0 إلى 100 كلم/‏‏‏الساعة في غضون 3.7 ثانية (60-0 ميل/‏‏‏س خلال 3.5 ثانية)، أصبحت «Continental Supersports» الجديدة أسرع وأقوى سيارة فاخرة من أربعة مقاعد في العالم.

وبالمثل، فإن شقيقتها «Continental Supersports Convertible» بسقفها القماشي، هي أسرع سيارة مكشوفة رباعية المقاعد في العالم، بحيث تنطلق من سرعة صفر إلى سرعة 100 كلم/‏‏‏الساعة خلال 3.9 ثانية (60-0 ميل/‏‏‏س خلال 3.7 ثانية) في طريقها لبلوغ سرعتها القصوى التي تصل إلى 330 كلم/‏‏‏الساعة 205 ميل/‏‏‏س).

ويسهم محرّك «W12» القوي من «Bentley»، الذي تمت إعادة تطويره من أجل طراز «Supersports» باستخدام شواحن توربينية وتجهيزات محرّك جديدة عالية الأداء، إضافة إلى نظام توجيه العزم، في جعل «Continental Supersports» تتمتّع بالرشاقة التي تماثل قوّتها.

وفي الوقت نفسه، فإن ملامح التصميم الفريدة داخل السيارة وخارجها، تمنح هذا الطراز الجديد مظهراً رياضياً يُبرِز القوّة الكامنة لأدائها.

وإضافة إلى توفير هذا الطراز لسرعة سيارة فائقة الأداء، وتجربة قيادة عالية التركيز، فإن ذلك لم يأتِ على حساب الطبيعة النقيّة لجودة الركوب في سيارة «Continental».

ويجعل هذا المزيج من الميّزات التي لا نظير لها في الفخامة والأداء، من سيارة «Supersports» التكرار الاستثنائي لطراز برز ليعيد تعريف مفهوم السيارات السياحية الفاخرة ويهيمن عليه.

وأوضح الرئيس والمدير التنفيذي لـ «بنتلي موتورز» ولفغانغ دورهايمر، أن اسم «Supersports» هو أسطورة لدى «Bentley»، منذ انطلاق باكورة طراز «Supersports» في عشرينات القرن الماضي وصولاً إلى طراز «Continental Supersports» في العام 2009.

وقال إنه مع النموذج الثالث من هذا الطراز المميّز، فإن هذا الاسم يبعث في النفس شعوراً بالحماس والشغف والمغامرة، مبيناً أن «Bentley» هي الوحيدة فقط التي يمكنها إبداع سيارة تجمع ما بين الأداء الاستثنائي والفخامة منقطعة النظير بهذا الشكل.