قال اللواء سالم المطرفي مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، أن المنطقة شهدت خلال العام الماضي 1594 حادثة بسبب المصاعد، أدت إلى حالتي وفاة و30 إصابة.

وأضاف المطرفي – خلال تدشينه المعرض الدولي لتكنولوجيا المصاعد والسلالم المتحركة ومعدات الرفع ومستلزماتها (ليفتك جدة أكسبو 2017»، المقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بمشاركة 80 شركة محلية وعالمية من 10 دول- إن إدارة الدفاع المدني (وقاية) تشارك بجناح متكامل خلال فعاليات المعرض من أجل إبراز دور وأنشطة وإسهامات الإدارة وارتباطها بما يخص التراخيص لصناعة وتركيب المصاعد والسلالم المتحركة والالتزام بالأنظمة والشروط الخاصة بها.

وقال نائب الرئيس العضو المنتدب لشركة معارض الوطنية حسين الحارثي، أن المعرض يعكس تطور تكنولوجيا المصاعد عبر الشركات التي تعرض منتجاتها في النسخة الأولى بجدة، مشيراً إلى أن المنافسة بين الشركات الصينية والألمانية والإيطالية والتركية والهندية مع الشركات العربية والسعودية على تقديم أنواع عدة من المصاعد فائقة الدقة والجودة.

وشهد المعرض مشاركة متنوعة من الشركات العارضة عن أحدث التقنيات والتكنولوجيا في عالم المصاعد بأشكالها المتعددة والسلالم الكهربائية، وأنظمة أمن وسلامة المصاعد وأعمال المقاولات المتعلقة بتركيبها وتشغيلها وصيانتها.