صرح عماد منسي الزهراني المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة أن عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة في عشرة أيام من 1 / 5 إلى 10 / 5 / 1438هـ، بلغت 196 بلاغ شملت الحوادث المرورية بانواعها والحالات مرضية بانواعها وكان عدد الإصابات والإحالات المرضية 194 حاله واصابه وست وفيات.
وأضاف الزهراني: 83 بلاغ للحوادث المرورية تصادم وانقلاب ودهس وغيرها ونتج عنها 85 إصابة وتم نقل 60 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر، فيما تم التعامل مع الإصابات بالموقع اسعافياً .

 

ونقلت جميع الإصابات التي تستدعي النقل لمستشفيات الباحة ومحافظاتها، مشيراً الى ان الإصابات الغير منقولة بلغت 23 إصابة البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة والبعض نقل عن طريق وسيله أخرى ونتج عن تلك الحوادث المروريه حالتا وفاة.
وأردف الزهراني، بان 113 بلاغ للحالات المرضية وتلقى الخدمة الطبية خلالها 109 حالة، مشيراً الى أن الفرق قامت بنقل 81 حاله عبر الفرق الإسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة.

فيما تعذر نقل 24 حالة سواء لعدم حاجتها للنقل ،آو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين بالموقع ، وتنوعت الحالات المرضية التي تمت مباشرتها بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد وأزمات تنفسية وأخرى قلبية وغيرها الخ، حيث نتج عن الحالات المرضيه أربع حالات وفاة.