ضمن توجيهات سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ/ عبدالله العليان واشراف سعادة مدير عام مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة الاستاذ/ حمدي يونس وذلك لإبراز الجهود التي تقدمها الوزارة.
نظم مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة بقسيمه الرجالي والنسائي فعاليات اليوم العربي لليتم تحت شعار ( ابتسامتهم حياة ) يوم الثلاثاء ١٠ /٥ /١٤٣٨هـ وقد اشتملت فعاليات القسم الرجالي على استقبال الأيتام من مدارس المحافظة صباحاً والاحتفال معهم بالمناسبة في مسرح المركز وتقديم الهدايا لهم وأخذ الصور التذكارية معهم .

وفِي المساء تم تنظيم رحلة ترفيهية لمنتزه الدلمون حيث استمتع الأطفال باللعب في الملاهي الترفيهية وفِي الختام تم توزيع الهدايا عليهم .
من جانب آخر نسق القسم النسائي مع مكتب التعليم بالمحافظة لاستقبال خمسين طالبة في احتفالية اليوم العربي لليتيم بمقر مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة .
وبدأ الحفل بالترحيب بالطالبات وشرح برنامج اليوم لهن ، ثم أخذهن لممارسة الرياضة الصباحية في الهواء الطلق بعدها انتقلوا للأركان الترفيهية التي قضوا ساعة في التنقل بينها وهي ( ركن التسالي – ركن تزيين الكوب كيك – ركن السينما – ركن اللعب بالرمل – ركن الاكسسوار – ركن التجميل – ركن التصوير ) بعدها عادوا لمقر الاحتفال حيث شاركوا في الألعاب والمسابقات والأناشيد المتنوعة .

ثم تم تقديم الوجبة لهم وتوزيع الهدايا والجوائز على الطالبات وأمهاتهن ، وفِي الختام تم توديعهم بالمحبة والامتنان لحضورهم للمركز ، هذا وقد كان برفقة الطالبات مجموعة من المعلمات والأمهات الآتي عبرن عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة منسوبات المركز لإدخال الفرح والسرور على الفتيات سائلات الله أن يجعل ما قدمن في موازين حسناتهن .