نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الدفاع المدني يحذر من خلط مادة الفلاش مع الكلور

نايف السالم (صدى):
أصدرت إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض تحذيراً من مزج مادة الفلاش بمادة الكلور أثناء عملية التنظيف لما تسببه من مضاعفات صحية خطيرة قد تصل إلى فشل رئوي حاد وحروق شديدة للغشاء المخاطي المبطن للمسالك الهوائية.

وقال مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله المانع إنه بناء على تعرض معلمة ومجموعة من الطالبات لحالة اختناق نتيجة استنشاق لأبخرة ناتجة عن مزج مادة الفلاش بمادة الكلور أثناء عملية التنظيف بمنطقة عسير، وحيث ينتج عند مزج هذه المواد الكيميائية تصاعد أبخرة وغازات سامة تتسبب بمضاعفات صحية خطيرة عند استنشاقها قد تصل إلى فشل رئوي حاد وحروق شديدة للغشاء المخاطي المبطن للمسالك الهوائية.

وأكد المانع على قادة مدارس البنين والبنات بضرورة توعية معلمي ومعلمات المدرسة من خطورة

مزج هاتين المادتين والتأكيد على محضري ومحضرات المختبرات ومدرسي العلوم بالتقيد بإرشادات السلامة حيال التجارب العلمية والعمل على توعية طلاب وطالبات المدارس وأولياء امورهم بخطورة مزج هذه المواد أثناء عمليات التنظيف في المنزل أو أي مكان آخر، والعمل على تفعيل التوعية عبر مختلف منصات التوعية المختلفة في المدرسة ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات

✨💫نوال💫✨
✨💫نوال💫✨ عدد التعليقات : 13779
منذ 4 سنوات
الشرهة على المعلمات اذا نعذر ربة البيت الجاهلة المعلمة ماعذرها الفلاش له استخدام والكلور له استخدام معروف ثانيا المعلمات هل وظيفتهن تنظيف المدرسة والشطف والغسل والطالبات مااعتقد جايات عشان ينظفن ويغسلن جايات مدرسة للتعليم !

اترك تعليقاً