تمكن فريق طبي بالمستشفى السعودي الالماني بعسير بعد ان حضر إلي عيادة جراحة القلب والصدر بالمستشفي رجل يبلغ من العمر 58 عاما يعاني من ألم شديد بالصدر وبالكشف عليه من قبل أستشاري جراحة القلب والصدر الدكتور/ أشرف عصمت وبعد عمل الفحوصات والأشعات اللازمة على الصدر تبين وجود ورم كبير بتجويف الصدر وبعد إجراء أشعة مقطعية لتحديد حجم الورم بشكل دقيق.

حيث أظهرت ان الورم يبلغ حجمة 7X 5 X 5 سم بين الرئة اليسرى والشريان الرئوي الأيسر والشريان الأورطي فقرر الجراح بمساعدة الفريق الطبي المصاحب له إجراء جراحة عاجلة لإستئصال الورم عن طريق عمل شق بالصدر من الجانب الأيسر.

وبحمد الله في جراحه ناجحه ودقيقه أستغرقت أكثر من ثلاث ساعات تمكن الدكتور أشرف عصمت – إستشاري جراحة القلب والصدر والفريق الجراحي المساعد له من إستصال الورم كاملا مع الحفاظ علي الرئة اليسري والشرايين الرئيسية للصدر وكذلك الأعصاب التى تغذي الحجاب الحاجز.

وخرج المريض من المستشفي بعد أن تحسنت حالته الصحيه تماما ويستطيع ممارسة حياته الأن بشكل طبيعي.

ويشير الطبيب الجراح بأن هذه الحالة تجري لأول مرة بالمستشفي وتعتبر من الحالات النادرة التى تحدث في هذا السن حيث أن مثل هذه الأورام تظهر لدي الأطفال فقط ويتم إكتشافها مبكراً قبل وصولها لهذا الحجم .