زار أكثر من 550 شخصا من غير المسلمين اليوم الأحد المركز الثقافي الإسلامي في لندن في فاعلية اليوم المفتوح للمساجد و التي نسقت المؤسسات الإسلامية مع مجلس مسلمي بريطانيا ليكون هذا اليوم 5 فبراير .

و اشتمل برنامج الزيارة على زيارة المعرض الإسلامي الدائم في المركز والذي يعرّف بالإسلام وتاريخه ونبيه الكريم وكتابه العظيم ومساهمة المسلمين في الحضارة الإنسانية،ثم ينتقل الزائرون بعد ذلك لجلسة ودية يتم فيها التعارف وتناول المرطبات والحصول على كتب إسلامية ودعوية مجانا كما يتم مناقشة أسئلة الزائرين والإجابة عليها وبدء حوار يقوم على التواصل والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.
و من جانبه قال د. أحمد الدبيان، المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي في لندن :إن الهدف من هذا اليوم هو التعريف بصورة مباشرة بالإسلام والاطلاع من قرب على المؤسسات الإسلامية ودورها في خدمة المجتمع والتعريف برسالة الإسلام السمحة.

و أضاف الدبيان نرجو أن يسهم هذا كثيرا في مقاومة مشاعر الإسلاموفوبيا، والخوف من الإسلام، ويريد المسلمون من خلال هذا اليوم المفتوح أن يوجهوا دعوة سلام ومحبة للجميع والتذكير بأنهم دعاة سلام وأن الإسلام دين بناء لا هدم.