نجحت طائرات أسطول الإخلاء الطبي الجوي التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في نقل 2200 مريض للعلاج داخل المملكة وخارجها خلال عام 2016.

وأوضحت إدارة الإخلاء الطبي الجوي أن عدد المنقولين لتلقي العلاج داخل المملكة بلغ ( 1977 ) حالة في حين بلغ عدد المنقولين خارج المملكة ( 223 ).

وأفادت أن عمليات النقل تأتي ضمن الخدمات الصحية التي توفرها الدولة على كافة الأصعدة وضمن الاستراتيجية العامة لتطوير القوات المسلحة وعمل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الدؤوب والمتواصل لتحقيق مزيداً من الارتقاء بالخدمات الوقائية والعلاجية ومواكبة كل جديد في القطاع الصحي.

وأكدت الإدارة أن أسطول الطائرات الذي يضم طائرات عامودية ونفاثة مجهزة بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الطبية من خلال الطواقم الطبية والملاحية المؤهلة والمدربة بأعلى المعايير العالمية لتنفيذ المهام والواجبات الإنسانية وتقديم الخدمات على مدار الساعة.

يذكر أن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة خصصت الرقم الموحد ( 290006657 ) والبريد الإلكتروني ( ( [email protected]لتسهيل إجراءات التنسيق والمتابعة لمن صدرت أوامر النقل سعياً إلى التواصل مع المستفيدين من الخدمة على مدى 24 ساعة لتحقيق أفضل الخدمات لمن تتطلب حالتهم الصحية والاسعافية.