طالب منظمو دورة الألعاب الأولمبية ” طوكيو 2020 ” في اليابان ، الشعب الياباني بالتبرع بالإلكترونيات القديمة الخاصة بهم ، والتي عفا عليها الزمن ، يأتي ذلك في إطار إعلان منظمو الدورة عن نيتهم في صناعة الميداليات اليت سيتسلمها الفائزون في المسابقات المختلفة من الأجهزة الألأكتونية القديمة المٌعاد تدويرها .

وأكد منظمو الدورة ، أن هدفنا هو الحصول علي 8 أطنان من المعادن، 40 كيلوجراماً من الذهب و4920 كيلوجراماً من الفضة و2944 كيلوجراماً من البرونز .

وأشاروا الي أنه ستيم ضغط الكمية التي سيتم تجميعها من الخردة وصناعة الميادليات البرونزية والفضية والذهبية اللازمى لتتويج الفائزين في المباريات البالغ عددها 5 آلاف ميدالية، وهذا يمكن أن يحدث بسهولة إذا تم تجميع عدد وفير من الأجهزة، إذ تقدر نسبة الذهب المستخرج من نفايات اليابان الإلكترونية بـ16 في المائة، بينما تقدر نسبة الفضة المستخرجة بـ22 في المائة، وهو ما يجعل تلك النفايات مثالية لصنع الميداليات ، ووفقاً لموقع ” ديلى دوت ” .

وتقود شركة NTT Docomo، أهم مشغل للهاتف المحمول في اليابان، هذه الحملة عن طريق توفير صناديق للتبرع بالأجهزة في 2400 من المتاجر في جميع أنحاء اليابان، وإذا نجح المشروع سيرى العالم لأول مرة ميداليات معاد تدويرها.