اختتمت مساء أمس فعاليات برنامج التاجر الصغير بمحافظة القنفذة كأول برنامج يقام على مستوى المحافظة بأشراف فرع مكاتب العمل والتنمية الأجتماعية بالقنفذة و بدعم ومشاركة ١٢ جمعية خيرية بالمحافظة.
وأوضح المتحدث الرسمي لمكتب الأشراف وجمعيات البر الأستاذ احمد الخميسي أمين عام جمعية البر بالقنفذة ومراكز الأحياء إن البرنامج وجد ترحيبا ودعما كبيرا من سعادة محافظة القنفذة ومن مدير فرع وزارة العمل والتنمية الأجتماعية بمنطقة مكة المكرمة حيث يهدف البرنامج إلى نشر مفهوم التوعية المالية ويستهدف الأطفال والشباب من عمر ٩ – ١٧ سنه سعيا منا الى ترسيخ الثقافة المالية وإدارة الأموال والأعمال لدى الطفل والشاب لمعرفةحقوقهم ومسئوليتهم ليصبحوا أطراف فاعلين في المجتمع.
وأكد الخميسي أن المشروع شمل على عدد من الفعاليات والبرامج منها تنفيذ دورة تدريبية وبرامج عملية لتحويل الأفكار الى مشاريع وكذلك تخصيص أركان لك طفل وشاب داخل مهرجان غادة الجنوب وإقامة المسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز على الحضور وأستمر البرنامج لمدة أربعة ايام.
وأختتم مساء أمس بأقامة حفل ختامي بحضور سعادة محافظ القنفذة ورؤساء الجهات الحكومية والأمنية ومدراء الجمعيات الخيرية.
تم تكريم التجار الصغار والداعمين للمشروع وعبر الخميسي عن شكره الكبير لكافة الجهات والقطاعات التي ساهمت في دعم المشروع ولاسيما القائمين على مهرجان غادة الجنوب ٢٠١٧م والجمعيات الخيرية بالمحافظة على دعهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح المشروع.