أثارت خطوة الحكومة الشرعية في اليمن بتسليم رواتب الموظفين استحسان وترحيب المواطنين في المحافظات التي تُسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، وعدوها خطوًة مهمًة وإنجازًا يُحسب للحكومة الشرعية.

وتأتي خطوة الحكومة الشرعية في اليمن بعد امتناع مليشيا الانقلاب عن تسليم رواتب الموظفين للشهر الرابع على التوالي، بعد أن قامت بنهب مئات المليارات من خزينة البنك المركزي بصنعاء وتحويلها لجيوب قادتهم ودعم حربهم ضد اليمنيين .

وطالب ناشطون وصحفيون سكان المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين إلى رفض التواجد الحوثي والضغط على المليشيا الانقلابية للانسحاب وتسليم أسلحة ومؤسسات الدولة .

وأشار الموظفون في تعليقاتهم على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي إلي الفارق بين ما قامت به الحكومة الشرعية رجال الدولة وبين لصوصها، مؤكدين أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تعمل على نهب المواطنين وتفرض إتاوات على التجار بمسميات مختلفة .

وأعتبر المحللون تسليم الحكومة الشرعية رواتب المعلمين في العاصمة صنعاء بالضربة للانقلابين وقادتهم، كما وصف المتابعون صرف الرواتب عبر حكومة الشرعية بأنها خطوة إستراتيجية وواحدة من أهم الانتصارات الأخلاقية والسياسية على الانقلابين.

يذكر أن 21 ألف مدرس وموظف تربوي داخل العاصمة اليمنية صنعاء، قد بدأوا استلام مرتباتهم لشهر ديسمبر 2016، بعد أن قامت الحكومة الشرعية بتحويلها عبر إحدى كبريات شركات الصرافة.

وعمدت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية منذ استلامها مؤسسات الدولة على مصادرة رواتب الموظفين وفصل آخرين واستبدالهم بأشخاص موالون لهم في معظم مؤسسات الدولة.

ومن ناحية أخري، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، استكمال تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في عدد من الدول العربية والأجنبية .
وقال لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي والبنك المركزي اليمني أنجزوا جميع إجراءات تحويل مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الرابع من العام 2016.