نفذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الادارة العامة لصحة البيئة والادارة العامة للمسالخ جولة تفقدية على سوق السمك المركزي بمكة المكرمة للاطلاع على تجهيزاته ومرافقه والتأكد من التزام اصحاب المحلات بالاشتراطات الصحية .

يأتي ذلك في اعقاب قيام الفرق الرقابيه بعدة جولات على سوق السمك المركزي بالكعكية ، وبعد ان تم رصد عدد من الملاحظات والزام المستثمر وأصحاب المحلات بتصحيح تلك الملاحظات وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأكد الاستاذ منصور بن سعيد بالبيد مدير عام صحة البيئة ان الامانة حريصة على تحقيق مستوى عال من الاصحاح البيئي وأبعاد كل ما يمكن ان يشكل خطر على الصحة العامة ، مؤكدا استمرارية الجولات بشكل يومي لضمان استيفاء الاشتراطات الصحية في كافة مرافق السوق والمحلات وسلامة المواد المعروضة والمقدمه وإلتزام العاملين فيها بصفة مستمرة .

وكانت الامانة قد نفذت أمس جولة على سوق السمك من خلال الفريق الرقابي الذي يضم كلا منالدكتور محمد الحتيرشي والمراقبين نايف قنديل ومنصور الزهراني ومخلد الحربي وفهد بازيد ، وتم مصادرة واتلاف ما يقارب (500) كيلو من الاسماك متعددة الانواع ، وغير صالحة للاستهلاك الادمي بسبب سوء الحفظ والتخزين .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الحتيرشي مدير ادارة الرقابة على اللحوم الى أن مستوى الأداء في تحسن مستمر بفضل الله ثم بالجهود التي يبذلها المراقبون ، مؤكدا بأن الجولات ساهمت ولله الحمد بشكل كبير في الرفع من مستوى الاصحاح البيئي ودرجة الالتزام بالاشتراطات الصحيه ، وانحسار المخالفات وارتفاع الوعي لدى المستهلكين ..