كشف حساب درع الوطن على ” تويتر ” ، أن القوات المسلحة تمتلك 4 أسلحة فتاكة، منها الطائرات المقاتلة F-15 إيجل وطائرات المقاتلة الأوروبية (تايفون)، والمروحيات المقاتلة (إيه إتش 64 أباتشي)، ودبابات أبرامز (M1A2S)، إضافة إلى صواريخ رياح الشرق التي تم الكشف عن عينة منها للعالم في تمرين ” سيف عبدالله ” الذي أقيم عام 1435هـ.

ولفت إلى أن إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تدشين الطائرة المقاتلة ” F.15-SA ” المعروفة باسم ” النسر المقاتل ” ؛ يعزز منظومة القوات الجوية بحصولها على أحدث القدرات والإمكانات التي تحافظ بها المملكة على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ضد أي تهديدات خارجية محتملة.

وأضاف أن طائرة النسر المقاتل تتمتع بهيكل يقدر عمره الافتراضي بأكثر من ضعفَي الطرازات السابقة، وتبلغ سرعتها القصوى ألفين و655 كيلومترًا في الساعة، ويتوقع أن تظل في الخدمة حتى عام 2025، ويمنح تصميم الطائرات الجديدة قدرات عالية على تنفيذ قصف أرضي دقيق، إضافة إلى القدرة على الدفاع عن نفسها ضد طائرات العدو، والتصويب الدقيق في مختلف الأحوال الجوية، ومساعدة الطيارين على الطيران في الظلام ومحاذاة التضاريس الأرضية.

يذكر أن المملكة وقعت اتفاقية لشراء 84 من طائرات ” النسر المقاتل ” صُممت وفق طلبات خاصة من القوات الجوية؛ لضمان الحصول على أعلى مستوى ممكن من القدرات الدفاعية.