كشف الحضور النسائي الكثيف لجلسة «وجهني» التي خصصت لمناقشة مجال عمل النساء في مجال العربات المتنقلة، أنهن أكثر إقبالاً من الرجال على العمل في هذا القطاع.

وتجاوز عدد حاضرات الجلسة التي نظمها «بنك التنمية الاجتماعية» أول من أمس الـ200 سيدة، بينما لم يحضر أكثر من 60 رجلاً الجلسة السابقة التي كانت مخصصة لهم.

وأكدت رئيسة لجنة استثمار المنزل في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض هدى الجريسي أهمية إصدار تراخيص العمل في العربات المتنقلة للنساء من جهتين «كي لا تستغل»، مؤكدة أن «للمرأة المستثمرة في هذا المجال أهميتها». ومضت قائلة ” : «أنا ضد من يرفض منح المرأة التراخيص بحجة الحفاظ عليها أو إبعادها عن أي مواقع تلحق الضرر بها، فيما ترتكز أهمية الجهة الأخرى على الحفاظ على الصحة العامة والجانب الأمني في المجتمع».

وقالت رئيسة قسم الفعاليات في البنك نورة الخويطر أن جلسة «وجهني» تعتبر توجيهية إرشادية الهدف منها تبادل الخبرات بين صاحبات المشاريع، وبين الطامحات في الاستثمار في مجال العربات.

وتابعت أن «البنك يقدم خدمات مالية تدعم المشاريع في خمسة مسارات هي: المشاريع المنزلية والأسر المنتجة يصل تمويلها إلى 50 ألف ريال وهي من طريق الجمعيات، ومسار مشاريع توطين الاتصالات ويصل مبلغ الدعم فيها إلى 300 ألف ريال، فيما يبدأ تمويل مسار المشاريع الناشئة من 70 ألفاً إلى 300 ألف، أما مشاريع التميز فخصص لها 300 ألف إلى أربعة ملايين ريال، إضافة إلى مسار مشاريع الاختراع التي يدعمها البنك، في حين ينتظر البنك إصدار التراخيص للعربات لإطلاق المسار الخاص به وهو مسار العربات».