قالت مناهل الحمدان رئيسة المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة الشرقية  أن المجلس بصدد إنشاء صندوق خاص لتوفير رأسمال قادر على جذب استثمارات القطاع الخاص وفي مقدمتها النسائية مع رفع كفاءته.

وتابعت أن اختلافات عدة طرأت على سوق العمل من حيث أولويات الاستثمارات النسائية، إذ يحتل قطاع المأكولات وتصميم الأزياء المرتبة الأولى، متجاوزا نسبة الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي، إذ بلغت الاستثمارات النسائية في مجال الإغذية نحو 12%، فيما تجاوزت  الاستثمارات النسائية 20% في جميع القطاعات بشكل عام، واتجهت العديد من الاستثمارات إلى العقار، والسياحة، والديكور، والتصوير. واستدركت أن قطاع المشاغل مازال ضمن القطاعات الأكثر جذبا. حسب عكاظ .
وأضافت إن مجلس سيدات الأعمال بصدد تقديم رؤية شاملة حول برنامج الأميرة مشاعل بنت فيصل لتمكين المرأة لمشاركتها في التنمية الوطنية الشاملة، وتعزيز دور المرأة في التنمية المستدامة وتوفير إطار من الدعم المعرفي والاجتماعي لكل ما يتعلق في جوانب الحياة الاقتصادية.

وأضافت أن المجلس سيطرح رؤية واضحة ضمن حملة توعوية بالمستجدات والقرارات، منها ما يخص ضريبة القيمة المضافة المتوقع تطبيقها في يناير 2018، لاسيما أنها ثقافة حديثة على المجتمع السعودي، رغم أنها غير بعيدة عن الدول الأخرى، باعتبارها إجراء فعالا يرفع الإيرادات، ويسهم في تعزيز وتطوير مستوى الشفافية، والبنية التحتية لمختلف قطاعات الاقتصاد.