كشف فني التمريض الذي تعرض إلى اعتداء في قسم الطوارئ بمستشفى بيش تفاصيل واقعة الرابعة فجرا.

واوضح محسن جعفري أن الواقعة بدأت حينما اثار مجموعة من الشبان الفوضى وروعوا المراجعين واعتدوا عليه بالضرب بعد أن طلب أحدهم تغيير جرح قديم ،وأضاف أن سبعة من المعتدين رفضوا انتظار مرافقهم لبعض الوقت ريثما تتم معاينة الحالات العاجلة، وبادروا بالاعتداء وأثاروا الفوضى والضجيج والصياح والصفير في القسم ودخلوا في مشاجرة مع حارس الأمن الذي تدخل لتهدئتهم.

وتابع أنه أخبر مثيري الشغب بأن حالة صديقهم تستدعي الانتظار و طلب منهم الهدوء واحترام حقوق المرضى،و تركهم ومضى لأداء مهماته في غرفة الضمادات ولحقوا به قبل أن يتعرضوا له بالضرب والاعتداء، ثم لحقوا به في مكتب المدير الإداري وقاموا بخنقه وضربه.

وقال جعفري كان يوجد شرطي مرافق لأحد السجناء نجح في ضبط اثنين من المعتدين فيما هرب الباقون. وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادثة، فيما تم إدخاله إلى قسم التنويم لعلاجه من الإصابات التي لحقت به. مؤكدا أنه سيعمل على المطالبة بحقه في الملاحقة القضائية للمعتدين.

وأكد المتحدث باسم صحة جازان نبيل غاوي أن الاعتداء على الأطباء والممارسين الصحيين يعد تجاوزاً وخطا أحمر لدى الوزارة، وستتم ملاحقة المعتدين قانونياً بالتنسيق مع الجهات المعنية، والوزارة لن تتنازل عن حقها في معاقبة أي معتد.