• الجمعة 20

    سبتمبر

بالصور.. بورشه تكشف النقاب عن النسخة المطورة من باناميرا

بالصور.. بورشه تكشف النقاب عن النسخة المطورة من باناميرا
متابعات(صدى):

أعلنت شركة بورشه عن توسعة عائلة باناميرا، التي تنتمي لسيارات الصالون الفاخرة، بالنسخة المطولة Executive وموديل الدفع الهجين Plug-in.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل Executive يقف على قاعدة عجلات أطول بمقدار 15 سم، ساعدت على توفير المزيد من الرحابة في المساحة المخصصة للأقدام في النطاق الخلفي من المقصورة. كما تقدم بورشه لهذا الموديل البالغ طوله 20ر5 متر باقات موسعة من التجهيزات القياسية والخاصة.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن النسخة الهجين 4 E-Hybrid تعتمد على سواعد محرك بنزين تربو V6 سعة 9ر2 لتر وبقوة 243 كيلووات/330 حصان، مع آخر كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصان، تتولى بطارية ليثيوم أيون تغذيته سعة 1ر14 كيلووات ساعة.

ويصل مدى السير الكهربائي للسيارة إلى 50 كلم، كما تروج بورشه لسيارتها الهجين من خلال معدل الاستهلاك 5ر2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 56 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وفي حين تصل سيارة بورشه إلى سرعة 140 كلم عندما يعزف المحرك الكهربائي منفردا، فإن باناميرا تصل عند تضافر جهود كلا المحركين إلى السرعة القصوى 278 كلم/س، مع معدل التسارع 6ر4 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كلم/س من الثبات.