تباشر مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان التحقيق في أسباب وملابسات خطأ طبي أسفر عن وفاة امرأة، بعد إجراء عملية لاستخراج حصوات من المرارة في مستشفى صبيا العام، وذلك بعد تعرضها لقطع في المرارة.

وقال نجل عوالي ضحية الخطأ الطبي إبراهيم الحسن، أن والدته تعرضت لآلام في المرارة فراجعت مستشفى صبيا العام وبعد تشخيص حالتها أخضعت لعملية منظار، وقرر الطبيب بعد ذلك إجراء عملية جراحية لاستخراج الحصوات من المرارة ،مضيفا ان والدته تعرضت لمضاعفات وانتكاس في وضعها الصحي لان الطبيب المختص استأصل جزءا من المرارة.

وتابع ؛مكثت والدتي في مستشفى صبيا العام 11 يوماً وحالتها تزداد سوءا يوماً بعد يوم ما استدعى نقلها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام والذي استقبل الحالة وهي في وضع حرج.

واخبروه الأطباء المختصين في مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام بأن والدته تعاني من التهاب وفطريات جراء الألم الناجم عن الخطأ الطبي الذي تسبب في قطع بالقنوات المرارية الثلاث ما أدى إلى ضيق في القنوات المرارية، لافتاً إلى أن الأطباء أرجعوا الوفاة إلى خطأ طبي حدث للمريضة أثناء العملية الجراحية بمستشفى صبيا العام.

وشددت مديرية الشؤون الصحية في جازان على محاسبة المتسبب في الخطأ الطبي الذي أدى لوفاة والدته وتشكيل لجنة محايدة مختصة للنظر في أسباب الخطأ.

فيما صرح المتحدث باسم مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان نبيل الغاوي، تشكيل لجنة مختصة للتحقق من الإجراءات المتخذة والنظر في وجود خطأ طبي من عدمه وسيتم التعامل وفق التوصيات والقرارات بمهنية.