نقل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل بعض إداراته إلى مقره الجديد بحي الشفاء، والذي يحتوي على برجين بمساحة 5 آلاف متر مربع،حيث حيث خصص البرج الشرقي من المقر لمكتب العمل بمدينة حائل، والبرج الغربي لإدارة فرع الوزارة بالمنطقة، إضافة إلى مسجد وخدمات مساندة ومواقف للموظفين والمراجعين.

و أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فريح بن محمد العيّاد، أن ضرورة العمل الحالي تتطلب توحيد المقر ،مشيراً الى أن دار الرعاية الاجتماعية للمسنين تم نقلها إلى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وأصبح مقرّها الجديد في مركز الدكتور ناصر الرشيد في القسم الشرقي الذي خُصص للمسنين، بعد سنوات كانت دار الرعاية تابعة للجمعية الخيرية بحائل.

و لفت العيّاد إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فعّلت مركز الإيواء بوحدة الحماية الاجتماعية بمنطقة حائل، وتم دعمه بالكوادر المؤهلة رجالًا ونساءً؛ لتقديم خدمات الحماية الاجتماعية للمرأة أيًّا كان عمرها والطفل دون سن الـ18، وبعض الفئات المستضعفة التي تتعرض للإيذاء والعنف الأسري بشتى أنواعه.

و أضاف إنه تم فصل وحدة الإعانات بمركز التأهيل الشامل بمبنى مستقل في مجمع الدوائر الحكومية، ودُعمت الوحدة بكوادر مؤهلين لتقديم الخدمة لجميع المستفيدين، كما تم نقل مبنى إشراف الفرع النسائي في مكتب العمل سابقًا وسط حائل.

و أكد أنه يجري العمل على تطوير مكاتب العمل بالمحافظات الرئيسية وسيتم دعمها قريبًا بوحدات ضمانية للتسهيل على المواطنين وتلمس احتياجاتهم وعدم تكبدهم عناء السفر، وستصبح مستقبلًا نواة لفروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل بالمحافظات.