تعقد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة غداً الأربعاء ورشة عمل تعريفية عن اللائحة الفنية لمنتجات البلاستيك القابل للتحلل والتطبيق الإلزامي لها، في مقر الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية؛ فيما ستشهد الغرفة التجارية والصناعية بالرياض ورشة أخرى بنفس العنوان، يوم الاثنين 9 جمادى الأولى 1438هـ.

وتقدم الهيئة خلال الورشة استعراضاً شاملاً لصناعة المنتجات البلاستيكية وتأثيرها على البيئة، عبر ورقة عمل بعنوان “الآثار البيئية لصناعة المنتجات البلاستيكية”، إلى جانب إلقاء الضوء على المنهجية الجديدة التي تتبعها هيئة المواصفات لضمان سلامة المنتجات، وما اشتملت عليه اللائحة الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل.

علاوة على توضيح إجراءات التسجيل للجهات المصنّعة والمستوردة في إدارة شهادات المطابقة بهيئة المواصفات، وآليات الحصول على الترخيص باستعمال شعار المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، وجلسة نقاشية للإجابة من المعنيين بهيئة المواصفات على أسئلة واستفسارات الحضور.

ودعت هيئة المواصفات بالجهات المصنّعة والمستوردة للمنتجات ذات العلاقة بصناعة المنتجات البلاستيكية، بالمشاركة في هذه الورشة لتعزيز وسائل التعاون والتكامل بين الهيئة، ومختلف الجهات ذات العلاقة، ويمكن للراغبين في حضور الورشة، التسجيلُ عبر الرابط:
“http://bit.ly/2kkb3qB”.