تنخفض درجات الحرار انخفاضا ملحوظا في 11 منطقة ومحافظة ومدينة اليوم ، نتيجة كتلة باردة تؤثر على الشرقية والرياض وجنوب المملكة حتى نجران وشرورة، حيث تسجل الرياض 17 مئوية، الدمام 18 مئوية، تبوك 16 مئوية، بريدة 14 مئوية، حائل 12 مئوية، عرعر 12 مئوية، سكاكا 13 مئوية، طريف 11 مئوية، الأحساء 18 مئوية، رفحا والقريات 13 مئوية، بينما تسجل مكة المكرمة 31 مئوية، والمدينة المنورة 23 مئوية، جدة 27 مئوية وأبها 22 مئوية.

وقال نائب رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أنه من المتوقع أن تشهد أجواء المملكة خلال الأيام القادمة حالة من عدم استقرار الأجواء؛ تتمثل في رياح نشطة وارتفاع الحرارة نتيجة تحول الرياح إلى جنوبية على القطاع الغربي مع بداية تشكل منخفض حركي شرق حوض البحر الأبيض المتوسط يتسبب في حالة عدم الاستقرار.

وسجلت عيادات الأطفال في مستشفيات جدة خلال شهر ربيع الآخر أعلى نسبة في عدد المراجعين تزامنا مع برودة الأجواء وتقلبات الطقس.

وارجع استشاري الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف أسباب ارتفاع إصابة الأطفال بالتهاب الحلق والأنفلونزا إلى تقلبات الطقس، مبينا أن الأنفلونزا الموسمية تعد من الأمراض التي تنتشر بشكل واسع في كل الطقوس خصوصا الأجواء الباردة.