تمكنت فرق مراقبة وإزالة التعديات في بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة من ازالة تعدي على مساحات كبيرة من الاراضي المعتدى عليها والأحواش المخالفة والعقوم الترابية المقامة بطرق عشوائية وبدون صكوك شرعية بمساحة إجمالية تتجاوز (25.000) متر مربع.
وقال رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري أن فرق البلدية أزالت مجموعة كبيرة من الاحوشة المخالفة في عدة مناطق كالراشدية والمعيصم ومخطط الخضراء وغيرها، وتم سحب معدات ثقيله من الموقع كان المعتدين يستخدمونها لعمل بتر و تخطيط عشوائي، وقد تمت ازالتها بالكامل وسحب المعدات ، وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم ، مؤكدا بأن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات والمحافظة على الأراضي والممتلكات العامة.

من جهته قال المهندس حاتم الدهاس رئيس قسم مراقبه البناء إن الازالة عبارة عن احواش مقامه بطريقه غير نظاميه تقدر مساحتها بـ(17.500) متر مربع، ورضوم بالحجر على مساحة (8400) متر مربع، وشملت العديد من المواقع في مخطط رقم 5 بالشرائع والراشديه خلف محطه السرح ومخطط الخضراء والمعيصم وبجوار كبري الحجز .

وأشار إلى أن البلدية تكثف من تواجد الفرق الميدانية في كافة المناطق التي تشهد تعديات، للقضاء على هذه الظاهرة العشوائيه التي تعيق عملية التطوير والحد من انتشارها.