وصل وفد يضم عدد من قادة “حماس”، برئاسة إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”القاهرة قادما من العاصمة القطرية الدوحة للقاء مسؤولين مصريين، لمناقشة ملفات سياسية وأمنية والعلاقة الثنائية بين حماس ومصر”.

وقالت مصادر مطلعة أنه من المقرر أن يعود هنية إلى قطاع غزة عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة لافته إلى أنه لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية، أو “حماس” حول زيارة هينة.

وكان هنية غادر هنية قطاع غزة، في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، قبل أن يتوجه عقب ذلك إلى قطر.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لـ”حماس” موسى أبو مرزوق، التقى مطلع الشهر الجاري، مع مسؤولين مصريين في القاهرة، بحسب تصريح سابق للمتحدث باسم الحركة، حازم قاسم وقال قاسم،آنذاك إن “تلك الزيارة جاءت ضمن لقاءات مستمرة مع الجانب المصري، تحرص عليها حماس وتسعى إلى تطويرها”، دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن العلاقة بين حماس ومصر، قد شهدت توترا ملحوظا منذ عزل أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في البلاد محمد مرسي عام 2013 غير أنه سبق أن زار وفد من الحركة في الداخل والخارج مصر في مارس/آذار الماضي، للقاء مسؤولين مصريين لبحث العلاقة الثنائية بين الطرفين وقالت”حماس” على لسان قادتها إن العلاقة مع مصر في الوقت الحالي تشهد تحسناً إيجابياً.