• الثلاثاء 25

    يونيو

قمصان النوم النسائية القصيرة فكرة ولدت من رحم البارود والنار

قمصان النوم النسائية القصيرة فكرة ولدت من رحم البارود والنار
متابعات(صدى):

قميص النوم القصير يعد من أكثر أزياء المرأة إثارة، لكن فكرته ولدت من رحم البارود والنار في الحرب العالمية الثانية.

بعد هجوم اليابان على ميناء « بيرل هاربر » الأميركي الذي كان أيضًا قاعدة عسكرية عام 1942، اصطدمت مصممة الأزياء المعروفة في نيويورك سيلفيا بيدلار بنقص كبير في الأقمشة بالأسواق، ولم يعد بإمكانها إنجاز قمصان النوم النسائية الفخمة السائدة آنذاك، ذات القطعتين الطويلتين بالأكمام والذيل.

فخطرت في ذهن صاحبة شركة Iris Lingerie، التي كانت متخصصة في الملابس الداخلية بين 1929 و1970 “فكرة الاقتصاد في الثوب ولكن بشكل فني، فابتكرت قميص النوم القصير الذي تعرفه النساء اليوم، لكنه لقي إقبالًا منقطع النظير، خصوصًا من نجمات هوليوود اللواتي ارتدينه في أفلامهن، مثل اليزابيث تايلور، فأصبح هذا القميص أشهر تصميمات سيلفيا بيدلار، وبمرور السنوات احتل مكانة خاصة بين ملابس السيدات كرمز للراحة والأناقة والإثارة.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 10618 ] نشر منذ سنتين

الله الله ☻🙄

[ عدد التعليقات: 245 ] نشر منذ سنتين

بعض النساء ماتعرف شئ أسمه قميص نوم لاطويل ولاقصير
أنا بعيني أشوف محلات اللانجري مافيها متسوقات إلا ماندر.
ياليتها بس تعمل معروف وتنام ف ملابس غير اللي تدخل فيها المطبخ
وتأخذ شاور قبل ماتنام.
يقول المثل صاحب بالين كذاب صعب الوحدة توفق بين زوجها وتربية أولادها وشغل البيت
عملية شاقة وتحتاج وقت وجهد😩
أغلب النساء مقصرة. حتى لو أدعت أنها مكملة واجباتها لاتصدقها😛
اللي توفق بين هالأمور ( نادرة )