• السبت 17

    أغسطس

السيارة جينسيس تتيح تطبيق للتحكم فيها عبر الساعات الذكية

السيارة جينسيس تتيح تطبيق للتحكم فيها عبر الساعات الذكية
سول(صدى):

أتاحت شركة ” هيونداي موتور ” تطبيق جديد للسيارة الفارهة “جينسيس” للتحكم في العديد من وظائف السيارة عن بعد من خلال الساعة الذكية بفضل تطبيق جديد متاح على الإنترنت الآن.
وذكر موقع (موتور تريند) المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن هذا التطبيق متوافق مع الساعات الذكية التي تنتجها آبل وتعمل بنظام التشغيل (آي.أو.إس) ، ومع الساعات الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل (أندرويد).
ويسمح التطبيق للسائق بدء تشغيل محرك السيارة أو وقف تشغيله عن بعد، وكذلك التحكم في تشغيل وضبط نظام التكييف وصوت البوق وتبديل الإضاءة وفتح الأبواب وغلقها عن بعد من خلال الساعة الذكية، كما يساعد التطبيق الذي يحمل اسم “مساعد جينسيس الذكي” السائق في العثور على سيارته في أماكن الانتظار المزدحمة وكذلك تنبيه السائق إلى حاجته لشحن رصيد رسوم استخدام ساحة الانتظار.
ويمكن تشغيل كل هذه الوظائف عبر الأوامر الصوتية المسموعة، بشرط قيام السائق بإعداد حساب خاص به على خاصية “خدمات جينسيس المتصلة” لكي يتمكن من الاستفادة من التطبيق، كما طورت ” جينسيس ” تطبيقا للأجهزة المحمولة يساعد السائقين في التواصل مع سياراتهم.

ويمكن للتطبيق الجديد أيضا إلى جانب التنبيهات التي يرسلها إلى السائق بشأن المواعيد المهمة، فإنه يستطيع أيضا تشغيل ملفات الفيديو وعرض معلومات عن حالة السيارة وما قد يكون بها من أعطال، وإرسال أي عنوان إلى نظام الملاحة الخاص بالسيارة.
وأصبح متاح لأصحاب سيارات “جينسيس” التحكم في سياراتهم عن بعد من خلال أجهزة “امازون إيكو” و”أمازون تاب” و”إيكو دوت” و “فاير تي.في”، ومن خلال توجيه الأوامر إلى موقع إليكسا التابع لشركة أمازون الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت والتجارة الإلكترونية، فإن السائق يستطيع التحكم بسهولة في العديد من وظائف السيارة أثناء وجوده في منزله أو مكتبه.يذكر أن شركة “جينسيس” للسيارات الفارهة التابعة لمجموعة “هيونداي موتور” تبيع حاليا السيارتين الصالون (جي80) و(جي90)، في حين تستهدف طرح 6 سيارات للبيع بحلول 2021.