يشعرن بعض الزوجات بالخجل من أزواجهن حتى بعد مرور عدة سنوات على زواجهم، وهذا الأمر يخلق مشاكل بين الشريكين ويؤثر على العلاقة الرومانسية بينهما إذ إن الرجل ينزعج من خجل الزوجة، وإليك أهم النقاط حول ذلك.

الفرق بين الحياء والخجل

يحبّ الزوج حياء المرأة لأنّ ذلك الحياء يزيد من أنوثتها بنظره فيراها امرأة رومانسية وحساسة، ورغم ذلك يحبّذ الزوج أن تتخلص المرأة من خجلها أحياناً لكي لا يقف خجلها حاجزاً أمام الأجواء الرومانسية التي يتمنى الزوج أن يعيشها مع زوجته.

العلاقة الحميمة

يعتبر نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين جزء لا يتجزأ من نجاح العلاقة الزوجية بينهما وإضفاء الرومانسية في حياتهما إلا أن خجل الزوجة يُسبّب فشل هذه العلاقة، ما يزعج الشريك ويجعله يتذمّر من شريكته وحينها يكون خجل الزوجة في كثير من الأوقات سبباً في بُعد الزوج بالتدريج عن زوجته وتدمير متعة العلاقة الحميمة الزوجية.

ملابس جريئة

بإمكان الزوجة ارتداء ملابس جريئة كخطوة فعّالة للتخلص من الخجل كي يشعر الزوج برومانسيتها أكثر، لذلك عوّدي نفسك على ارتداء ملابس أكثر جرأة من تلك التي ترتدينها عادة.

مداعبة الزوج

تبنى العلاقة بينكِ وبين زوجك على التجاوب بين الطرفين، بمعنى كلّما أعطَيْتِ أُعطيتِ، والرجل يملّ من الزوجة غير المتجدّدة، ولا بدّ من أن تبادلي زوجك نفس المشاعر ونفس المداعبات، إذ سيسعد زوجك كثيراً إن بادرتِ أنتِ بفعل بعض الأشياء التي يحبّها في علاقتكما الزوجية، فلا تنتظري دائماً أن يطلب هو منك فعل أمور معينة، بل افعلي ما يريد دون أن يطلب وبذلك تُزيلين خجلك وبعدها ستكفلين العيش برومانسية.