دفعت الصدفة 150 شخصا الى تناول وجبات شاورما من مطعم بتربة ، والذين تعرضوا جميعا لحالة تسمم ، واكتظت مستشفى تربة بعدد من المسمومين.

وقال احد المصابين بتسمم جراء الشاورما ، انه وصل إلى تربة قادما مع أسرته من الطائف، وراى المحل واشترى وجبات له ولأسرته المكونة من زوجته وطفلته وطفله ذي السنتين ، بعد دقائق شعروا بأعراض المرض وبدأ الإعياء يظهر على طفله ظن في بادئ الأمر أن ذلك ربما يعود إلى أعراض البرد، وواصل رحلته حتى وصول لمركز الغريف جنوبي الخرمة بنحو ساعتين، فبدأ يشعر بأوجاع في البطن فراجع طوارئ مستشفى الخرمة، و لم يحسن الطاقم الطبي العامل التشخيص.

واردف المواطن ؛ بعد عودته للمنزل عانت زوجته تعاني من ذات الأعراض فعاد مسرعا إلى تربة، وفوجئ بعشرات الأشخاص في طوارئ مستشفى تربة وقد أصابهم نفس الاصابة التي المت بهم .

واشتكى المرضى من سوء الخدمات الصحية في مستشفى تربة ، التى وقف عليها مدير صحة منطقة مكة المكرمة مصطفى بلجون ومدير صحة الطائف صالح المونس، ووجه مدير الصحة بتطوير طوارئ المستشفى وإصلاح ما يمكن إصلاحه وتوسعته، وهي المطالب التي طالب بها الأهالي قبل أن تتدخل حالات التسمم التي حركت الملفات المجمدة ومنها تطوير المستشفى وتأهيله في حادثة تسمم شاورما تربة.

فيما نجت طفلة الثلاث السنوات بسبب دخولها في غفوة منعتها من تناول الوجبة السامة، وقال والدها إنها الناجية الوحيدة من الأسرة.

وقال والد احد المصابين ” إنه ذهب للمطعم لجلب وجبات لأسرته وبعد ثلاث ساعات شعر أولاده الثلاثة بأعراض التسمم والاضطرابات المعوية وبدأ أصغرهم في البكاء من شدة الألم، وراجع مستشفى تربة ورأيت الزحام الكبير في الطوارئ لدرجة أن بعض المصابين كانوا يتقاسمون السرير الواحد ”