ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الأربعاء، إن البنك الدولي وافق علي تقديم منحتين جديدتين لليمن بإجمالي 450 مليون دولار لتقديم دعم طارئ للفئات الأكثر ضعفا ومعاناة من السكان في البلاد.

وقالت الوكالة، إن المؤسسة الدولية للتنمية ذراع مجموعة البنك الدولي لمساعدة البلدان الأشد فقرا في العالم ستقدم المنحتين البالغة قيمتهما 250 مليونا و200 مليون دولار.

وأوضحت أن المنحتين ستمولان مشروعين يهدفان إلي دعم النساء والأطفال الأكثر ضعفا، وتزويدهم بالخدمات الضرورية في مجالات الرعاية الصحية والتغذية والخدمات الاجتماعية الأساسية التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين وتوفير فرص الحصول علي الدخل للأسر الأكثر فقرا.

ونقلت الوكالة عن محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني قوله، إن اجتماعات ستعقد بين البنك واليمن خلال الأيام القادمة لبحث آلية توزيع المشاريع علي عموم محافظات اليمن.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قال في أواخر العام الماضي، إن أكثر من نصف سكان اليمن البالغ عددهم 26 مليونا لا يستطيعون الحصول علي الغذاء بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ 21 شهرا.

وحذر البرنامج من أن 19 محافظة من محافظات البلاد البالغ عددها 22 تواجه نقصا حادا في الغذاء وعلي شفا المجاعة جراء الحرب التي أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وتشريد ما يزيد علي ثلاثة ملايين.

ونفذ تحالف عسكري بقيادة السعودية آلاف الضربات الجوية علي الحوثيين، منذ أن أطاحت الجماعة بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا وتوسعت في أنحاء أخري من البلاد في مارس 2015.