شددت وزارة العدل على أن التشكيك في أحكام القضاء جريمة تستوجب العقوبة، وذلك رداً على انتقاد عبدالرحمن اللاحم محامي الفنان ناصر القصبي رفض محكمة الاستئناف بعسير سجن الداعية سعيد بن فروة نظير ما بدر منه تجاه القصبي، مؤكداً أن الحكم يعد شرعنه للتكفير.
جاء ذلك في تغريدة للاحم على حسابه بموقع ” تويتر ” تعليقاً على خبر قرار محكمة الاستئناف بنقض حكم بسجن ” بن فروة ” في القضية المرفوعة ضده من الفنان ناصر القصبي قال فيها:”يوم أسود” ثم أضاف وسم ” شرعنة التكفير ” الذي وجد تفاعلا من متابعيه.
في السياق ذاته أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ منصور القفاري أن ما قد يصدر من البعض من تعدٍّ على مرفق العدالة يتعدى كونه مخالفة إلى كونه جريمة، مؤكداً أن الوزارة ترصد أي تعدٍّ قد يؤثر على سمعة القضاء في المملكة، أو يشكك في استقلاله وحياده، وتتخذ الإجراءات اللازمة لمحاكمة أي شخص يتطاول على القضاء الشرعي أو يطعن فيه.
وأضاف القفاري أن التشكيك في عدالة النظام القضائي بالمملكة أو التقليل منه يعدّان جريمة موجبة للعقوبة، والوزارة معنية بتطبيق الأنظمة التي توجب محاسبة مَن يقوم بمثل هذه الجريمة.
يذكر أن محكمة الاستئناف في عسير قد رفضت الحكم الصادر من المحكمة العامة بأحد رفيدة بحبس الداعية سعيد بن فروة 45 يوماً؛ بسبب سبّه وتشهيره بالقصبي، بإطلاق كلمتي ” كافر ” و” ديوث ” عليه.