أدان المستشار والمُحكم القضائي، يحيى بن محمد الشهراني قيام محامي بالإساءة إلى القضاء أو اتهامه بعدم الحيدة بشأن صدور حكم محكمة الاستئناف بعسير في قضية الخطيب ابن فروة؛ والفنان ناصر القصبي.

و قال الشهراني : مؤسفٌ كثيراً ما صدر عن أحد المحامين من تعليقاتٍ وصف فيها القضاء بأنه (يشرعن التكفير)، واعتبر وجهة نظر محكمة الاستئناف (يوماً أسود)، وقيامه بالتغريد وإعادة التغريد بما يسيء إلى القضاء والقائمين عليه.
و طالب الشهراني الدولة، ممثلة في وزارة العدل، حماية جناب القضاء بالأخذ على أيدي المسيئين اليه والمتطاولين عليه، وإيقافهم عند حدهم، مضيفاً أنه ليس من المعقول ولا المقبول أن يكون القضاء وما يصدر عنه عتبة يطأها مَن يشاء كيف شاء.

و كانت محكمة الاستئناف بمنطقة عسير قد رفضت الحكم الصادر من قاضي محكمة أحد رفيدة، في قضية خطيب الجمعة، سعيد بن فروة؛ القاضية بسجنه مدة 45 يوماً لسبّه وشتمه الممثل ناصر القصبي؛ في إحدى خطبه، والشهيرة إعلامياً بتكفيره والمدوّنة في أوراق القضية “سب وشتم”.

وأكّدت محكمة الاستئناف أن الحكم الصادر ضدّ خطيب الجمعة “ابن فروة” في غير محله لصلاح المدعى عليه واستقامته ودعوته إلى الله وأن الجزاء الصادر بحق المدعى عليه في غير محله؛ لكون المدعي أصالة ممَّن اشتهر بالاستهزاء بالدين والمنتسبين إليه كالقضاة والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر والصالحين والتشبّه بالنساء.