قالت تقارير اخبارية مصرية أن السفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية،قد تبرع بمبلغ مائة ألف جنيه كمساهمة في بناء أكبر مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

و بحسب التقارير فإن الجنيبي أكد أن هذه المساهمة تأتي تماشياً مع مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة أن يكون عام 2017 في الإمارات شعاره “عام الخير”.

وأشار السفير الإماراتي إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أكد أن اختيار هذا العام ليكون عاما للخير يعكس النهج الذي تبنته الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني وتقديم الخير للجميع دون مقابل، وهو المبدأ الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد، منوها إلى ضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام ينخرط فيه كافة فئات المجتمع، حيث إن الإمارات سطرت إنجازات عالمية في العطاء وتسعى لترسيخ قيم العطاء والبذل كأحد أهم مميزات الشخصية الإماراتية والمؤسسات الإمارتية”.

وأضاف السفير جمعة مبارك الجنيبي أن الامارات أصبحت رمزاً للتسامح، حيث يجتمع على أرضها ما يقارب من 200 جنسية، يعيشون في وئام وانسجام وتعايش سلمي فيما بينهم، رغم اختلاف دياناتهم ومعتقداتهم، كل ذلك وسط تقدير القيادة الرشيدة لكل مقيم على أرض الإمارات.