كشفت جنائية جدة غموض سرقة مستودع مستثمر خليجي ، تعرض في مطلع الشهر الجاري منشأته للسرقة من مجهولين نجحوا في سرقة 131 إطار معدات ثقيلة ،ولم يحدد الشاكي في بلاغه التهمة في أحد .

وعلى الفور ، شكلت الجهات الأمنية فريق عمل بمتابعة من مدير شرطة جدة لضبط الجناة ، وتبين أن مسرح الجريمة مستودع سرق الجناة محتوياته بعد كسر وتحطيم الجدار الخلفي باستخدام معاول وعتلات، ورصدت كاميرات المراقبة عملية السرقة لكنها لم تقد إلى ضبط اللصوص الذين أخفوا وجوههم بكمامات طبية قبل أن ينقلوا المسروقات إلى سيارة مغلقة منزوعة اللوحات تم تحميلها أكثر من مرة.

وقادت المعلومات المتوافرة، خصوصا نقل المسروقات على دفعات لم تتجاوز مدة العملية الواحدة منها غير 30 دقيقة، الأجهزة الأمنية إلى وضع فرضية قرب موقع تنزيل المسروقات من مسرح الجريمة، ليتم توزيع عدد من العناصر والفرق البحثية في المواقع المحيطة بهدف رصد المركبات التي تتطابق مع تلك المستخدمة في الجريمة ورصد المشتبه بهم مع عدم إغفال مواقع بيع الإطارات المشابهة.

وتوصلت التحريات الى تحديد الاشتباه في فيتناميين، لاحظ رجال البحث الجنائي تحركاتهم في سيارة مشابهة لتلك التي استخدمت في سرقة المستودع وتم وضعهم تحت الرقابه السرية وبعد توافر القناعة الكافية بتورطهم في الحادثة دهمت الأجهزة الأمنية استراحة في منطقة القوزين اختاروها للسكن وهي غير بعيدة عن مسرح الجريمة، وبتفتيش الموقع عثر بداخل إحدى الغرف على عدد ٧١ إطارا والأدوات المستخدمة، معاول وعتلات وقفازات، كما ضبط أيضا في الاستراحة على مصنع متكامل للعرق المسكر حيث تم ضبط عدد ٧ صهاريج بلاستيكية بداخلها خمرة ومرتبطة باسلاك تقطير نحاسية وقدور ضغط بالإضافة إلى عدد ٨ جوالين بلاستيكية سعة ١٩ لترا بداخلها خمر معد للبيع. وبلغ من تم ضبطهم خمسة أشخاص كلهم من الجنسية الفيتنامية وتم استدعاء صاحب المستودع الذي تعرف على المسروقات.

ومن جانبه ، أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن مركز الجنوبية تلقى بتاريخ 6 /‏ 4 /‏ 1438هـ بلاغا عن سرقة إطارات شاحنات ثقيلة من مستودع، وتم تشكيل فريق أمني لضبط الجناة، ونجحت الجهود الأمنية في ضبطهم، وستتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاستكمال إجراءات المحاكمة.