دعا سكان حي نوارة بمحافظة المزاحمية إلي إعادة فتح مداخل الحي على طريق الرياض – الطائف السريع، وإزالة موانع دخول السيارات إلى الحي السكني.

وقال الأهالي إن اعتماد إغلاق مداخل ومخارج الحي من إدارة النقل التي تنفذ مشروع طريق خدمة من مخرج 5 إلى مخرج 6 سبب إرباكاً لقائدي المركبات دون النظر إلى الأضرار التي يتسبب فيها إغلاق مداخل الحي التي كانت موجودة سابقا.

وأضاف عدد من أهالي الحي، أن إغلاق مداخل الحي ومخارجه على طريق الرياض السريع تسبب في إرباك الحركة المرورية لدى سكان الحي بصفة خاصة، وسكان المحافظة بشكل عام، مضيفين أن هذه الخطوة عطلت مصالح الناس وأضرت بالحركة التجارية في الحي كما تسببت في زحام على مخرج 6 الذي يشهد كثافة مرورية عالية حيث يؤدي المخرج إلى الكليات الجامعية ومنتزه الخرارة وسوق الأغنام والاستراحات وأحياء غرناطة والعليا والهدا.

وأشار الأهالي إلي أن إغلاق مداخل أكبر أحياء المحافظة لم تراع فيه المصلحة العامة للحي، وطالبوا الجهات المعنية في المحافظة بإعادة النظر، وفتح مدخل للحي على الطريق السريع لتسهيل حركة السير وتنظيمه.

وفي المقابل، أكد مصدر مسؤول في إدارة النقل بالمزاحمية، أنه سيتم وضع مداخل من الطريق السريع إلى طريق الخدمة بعد الانتهاء من أعمال مشروع تنفيذ طريق الخدمة، أما فتح مداخل من طريق الخدمة إلى الحي السكني فسيتم تحديد مواقع آمنة مروريا ودراستها هندسيا وذلك بالتعاون مع البلدية والمرور.