كشفت شركة HTC خلال حدث خاص عن جديدها من الهواتف الذكية، إذ كشفت عن الهاتفين “إتش تي سي يو ألترا” HTC U Ultra و “إتش تي سي يو بلاي” HTC U Play اللذين يهدفان إلى تقديم تجربة شخصية أكثر.

وأوضحت الشركة أن الهاتف “إتش تي سي يو ألترا”، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، النسخة العليا من حيث المواصفات، بينما يقدم الهاتف “إتش تي سي يو بلاي” مواصفات متوسطة.

وأضافت ان الهاتف “إتش تي سي يو ألترا” يمتلك شاشة من نوع “سوبر إل سي دي 5” super LCD 5 بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل، وهي محمية بطبقة من زجاج “كورنينج جوريلا جلاس 5” Corning Gorilla Glass مع حواف منحنية.

وعلى غرار هاتف إل جي، “في20” V20، يمتاز هاتف إتش تي سي الجديد بأنه يقدم شاشة ثانوية تقع أعلى الشاشة الرئيسية، وعلى خطى آبل أيضًا، يأتي الهاتف بدون منفذ لسماعات الأذن.

كما يمتاز هذا الهاتف بأنه يأتي مع زجاج حماية في الجهة الأمامية من الزجاج الياقوتي Sapphire شديد المتانة، ولكن هذه الميزة ستتوفر مع كمية محدودة من طراز 128 جيجابايت فقط.

ويضم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 7.99 ميلليمترات ويزن 170 جرامًا، معالجًا رباعي النوى بتردد 2.15 جيجاهرتز ومن نوع كوالكوم سنابدراجون 821، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت.

وعن الهاتف الأخر قالت الشركة أن الجهاز “إتش تي سي يو بلاي” يمتلك شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، وهي محمية بطبقة من زجاج “كورنينج جوريلا جلاس”، وبخلاف الهاتف الآخر لا يقدم هذا الهاتف شاشة ثانوية.

ويضم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 7.99 ميلليمترات ويزن 145 جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع “ميدياتك هيلو بي10″، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 أو 4 جيجابايتات، و 32 أو 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت.

ويملك “إتش تي سي يو ألترا” كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.0 وتقنية التركيز التلقائي PDAF، إضافة إلى مثبت صورة بصري OIS، وفلاش مزدوج. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بنفس الدقة وفتحة العدسة مع دعم تقنية “ألترا بكسل”.

وقالت إتش تي سي إن الهاتف، مثل أخيه الأكبر، يأتي مع “إتش تي سي سنس كومبانيون” HTC Sense Companion، وتقنية التعرف على الصوت التي تتيح التحكم بالجهاز عن طريق الأوامر الصوتية.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الهاتف بطارية بسعة 2,500 ميللي أمبير/ساعة، إضافة إلى منفذ USB Type-C .