تسبب خطأ تقني في نظام الرسائل بالإدارة التعليمة في المدينة المنورة في حالة إرباك لقادة المدارس، حيث حاولت الإدارة ان تتدارك الموقف ببثها رسالة تنبيهية قالت فيها: “إن الرسالة الخاصة بالحضور لمسرح الإدارة بحي الملك فهد غير صحيحة فقد كانت من الرسائل العالقة في نظام الرسائل”.

وكانت الرسالة الأولى التي بثت تضمنت دعوة لاجتماع مع المدير العام بعد أقل أسبوعين على التئام الاجتماع السابق في الثاني من يناير, مما يعد أمراً مستغرباً يوحي بوجود توجيهات هامة وضرورية وعاجلة لاسيما وأن اللقاء يتواءم مع انطلاقة اختبارات نهاية الفصل الدراسي.

وجاء في نص الرسالة المربكة: “أخي قائد المدرسة داخل المدينة , نؤكد حضوركم غداً الاثنين لقاء سعادة المدير العام للتعليم الساعة 8:30 ص بمسرح إدارة التعليم بحي الملك فهد “، لتدارك بعدها الموقف وتوضح بأن الرسالة غير صحيحة وأنها كانت من المعلقة في النظام.

وفي السياق ذاته حثت الإدارة العامة القيادات المدرسية بمتابعة الطلاب بين فترات الاختبارات ونشر الوعي اللازم بعدم العبث بالسيارات والممتلكات والتنبه لمن يحاول ترويج المخدرات والمنبهات والتواصل مع الجهات الأمنية عند وجود أي ملاحظة .