استفاد 1918 أسرة بواقع 11300 سوري، من المساعدات الأنسانية التى وزعها مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بالأردن، والمتمثلة في الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين في محافظة إربد و المفرق والزرقاء.
واستهدفت هذه التوزيعات الأشقاء السوريين من ذوي الإعاقة والمفقودين والأيتام وكبار السن والأرامل والحالات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدات والمتمثلة بالبطانيات والجاكيتات والكنزات والأطقم الشتوية وخلافة من المواد التي يحتاجونها التي من شأنها أن تغطي الاحتياج الفعلي لهم في مثل هذه الأجواء الباردة ، ضمن برنامج الحملة الموسمي “شقيقي دفئك هدفي 4”.
وأكد الدكتور “بدر بن عبدالرحمن السمحان” المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية، أن الحملة مازالت مستمره بتقديم محطات الخير على الأشقاء النازحين واللاجئين السوريين في كل من الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري للتخفيف من معاناة اللجوء التي يمرون بها .
وبين أن كل ما يتم تقديمه من مساعدات إنسانية للأشقاء اللاجئين السوريين هو أحد ثمار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز” ولي عهده ولي ولي العهد، التي دائمًا تشدد على إيلاء الأشقاء السوريين جل الرعاية سواًء من الناحية الإيوائية أو الصحية أو الغذائية أو التعليمية.
وأشار “السمحان” للدور الكبير للشعب السعودي في مساندة الشقيق السوري من الناحية الإنسانية ويتضح هذا من خلال التبرعات السخية التي يأملون بها سد العوز والحاجة الإغاثية لهم.