يمثل الاوسترالي الثمانيني رولف هاريس المقدم الشهير السابق في هيئة “بي بي سي” المسجون حاليا في قضايا استغلال جنسي لاطفال، مجددا امام القضاء البريطاني بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية بين سنتي 1971 و2003.

وعقدت محاكمة الفنان البالغ 86 عاما والمحبب لدى الاطفال في البلدان الناطقة بالانكليزية، أمس في لندن على ان تستمر ستة اسابيع.

ولن يحضر رولف هاريس الذي ينفي كل التهم الموجهة اليه، الجلسة بسبب وضعه الصحي غير انه استمع الى المدعي العام خلال تلاوته القرار الاتهامي عبر نقل مباشر بالفيديو من داخل السجن في ستافورد.

وكان المقدم الاوسترالي السابق ادين في العام 2014 بالسجن خمس سنوات وتسعة اشهر بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية بين العامين 1968 و1986 في حق اربع ضحايا تراوح اعمارهن ما بين الثامنة والتاسعة عشرة.

ويواجه هاريس هذه المرة تهمة التحرش الجنسي والاعتداء الجنسي في اماكن عامة على سبع فتيات ونساء بين سني 12 و42 عاما، بينهن فتاة ضريرة ومقعدة.

يذكر ان رولف هاريس وهو بطل سابق في السباحة وحائز وساما امبراطوريا بريطانيا، شخصية شهيرة في بريطانيا. وانجز رسم بورتريه للملكة اليزابيث الثانية لمناسبة عيد ميلادها الثمانين، وأدى اغنية منفردة في قصر باكينغهام لمناسبة يوبيل الملكة الماسي في 2012.