أكدت وزارة الداخلية على مقتل المطلوبين “طايع بن سالم بن يسلم الصيعري” و “طلال بن سمران الصاعدي” خلال عملية أمنية نفذتها الأجهزة الأمنية بالرياض في الساعات الأولي من صباح اليوم.

وأشارت الوزارة عبر متحدثها، أنها رصدت تواجد المطلوبين الخطرين مختبئا بمنزل بحي الياسمين في الرياض، اتخذاه وكرا إرهابيا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وتابع متحدث الداخلية أن الإرهابيين، بادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن لمحاولة الهرب من الموقع خاصة أنهما يرتديان حزامان ناسفان، ليتم الرد عليهما وقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة.

وأشار المتحدث، أنه تم ضبط في المنزل بحوزة الإرهابيين المذكورين، حزامان ناسفان في حال تشريك كاملة وتم إبطالهما، كما تم ضبط قنبلة يدوية محلية التصنيع وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، مشددا على أن المضبوطات أكدت مدى خطورة ما كان المذكوران يخططان للإقدام عليه من عمل إجرامي.

وأكد المتحدث أن “طايع الصيعري” يعد خبيرا يعتمد عليه تنظيم “داعش” الإرهابي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية التي كان منها عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ بعسير بتاريخ 24 / 10 / 1436هـ والعمليتين اللتين جرى إحباطهما بتاريخ 29 / 9 / 1437هـ وكانت الأولى في المواقف التابعة لمستشفى سليمان فَقِيه فيما استهدفت الثانية بكل خسة ودناءة المسجد النبوي الشريف.