تسابقت أندية دوري عبداللطيف جميل في استعداداتها لهذا الموسم – الذي انطلق منه جولتين فقط – للتعاقد مع لاعبين أجانب لدعم الصفوف وتحقيق المأمول من الجماهير , مع اختلاف الطموح فيما بينها , ولم يخلو مركز خط الهجوم في جميع أندية دوري جميل من اسم المهاجم الأجنبي , باستثناء النصر بعد أن قرر الاستغناء عن خدمات “مايغا” والاعتماد على الثنائي المحلي “السهلاوي وهزازي” .

هناك 14 مهاجم اجنبي يتقدمهم مهاجم الأهلي عمر السومه سوف يتنافسون فيما بينهم لتحقيق اللقب الأغلى بالنسبة لهم “هداف الدوري”, فيما سيحمل الثنائي “هزازي والسهلاوي” لواء الهاجم المحلي لانتزاع هذا اللقب الذي أحكم “السومه” قبضته عليه في الموسمين الماضيين.

وستتجه الأعين للسهلاوي وهزازي تحديدا , على اعتبار أن أحدهم سيشارك بصفة أساسية مع النصر بالإضافة إلى أنهما المهاجمين الاساسيين للمنتخب , فيما سيكون بقية المهاجمين السعوديين مشغولين في منافسة زملائهم الأجانب في الفريق لحجز المقعد الأساسي.

ويملك مهاجم الهلال ناصر الشمراني فرصة “ذهبية” لإقناع مدربه غوستافو بأحقيته باللعب بشكل أساسي, في ضل المستوى “المتواضع” الذي ظهر به زميله في الفريق “ليوناردو” في الجولتين الماضيتين, فيما تنتظر الجماهير الوحداوية ماذا سوف يقدمه مهاجمهم “الجديد القديم” مختار فلاته في قادم الأيام ؟.

يوسف السالم وقع اليوم في كشوفات الإتفاق وعليه إزاحة المهاجم “ليوناردو ألفيس” من طريقه ليعود هدافا للإتفاق كما كان قبل الإنتقال للهلال .

الـ14 مهاجم الأجنبي نعرف منهم 5 مهاجمين شاهدناهم سابقا في دوري جميل بقيادة الهداف “عمر السومه” بالإضافة إلى (بيسمارك “القادسية”, جاديسون “الخليج”, بن يطو “الشباب”, بانغورا “الرائد”), فيما هناك 9 آخرين يخوضون التجربة للمرة الأولى .

المؤكد أن وضع المهاجم السعودي صعب جدا, وبعض الجماهير الرياضية لم تعد ترى لاعبا “سعوديا” يمكنه قيادة خط هجوم المنتخب السعودي الأول والصعود به لنهائيات كأس العام المقبلة , مما جعلها تطالب بمنح مهاجم الأهلي “عمر السومه” الجنسية السعودية ليتمكن من القيام بهذه المهمة .