قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، خلال لقاءه مع قناة أبو ظبي ، ان غاية الناس جميعاً هو وجود اتفاق سلام وكل الحروب تنتهي بسلام ، فالحرب حالة استثنائية في المجتمعات ، مؤكدًا أنه ‏لا بد أن تنسحب القوات التي ساندت الحوثيين ‫بصنعاء، وتحل محلها قوات ‫يمنية قادرة على حماية أمن ‫صنعاء ‫وتعز ‫والحديدة في المرحلة الأولى.

وأعلن الدكتور أحمد عبيد ، عن عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لليمن قريبًا ، مٌشيرا الي أنه لا يمكن تنفيذ خطة متزامنة وتسليم ‫السلاح والانسحاب من المدن وتشكيل حكومة في آن واحد طالما ‫الحوثيون يرفضون العمل على المرجعيات.

وأضاف الدكتور أحمد ، أنه تحالف مع ‫المخلوع صالح عندما كان يدافع عن ‫الجمهورية ‫الوحدة، وعندما كان يقاتل ‫الحوثيين، لكن عندما انقلب على المبادئ تحول للعمل مع ‫الوطن ، وكشف ‏ رئيس الوزراء اليمني أنه من المقرر فتح ملف مشروع المصادقة على ‫الكهرباء، الذي قدمته ‫الصين بقدرة 150 ميجاوات، وتمت المصادقة عليه، لكنه وُضع في الأدراج.

مبينًا أن ‏شبكة الكهرباء في ‫عدن قديمة، والمحطات التي أُنشئت في الفترة الأخيرة طاقاتها محدودة، ومضى على تشغيلها 5-8 سنوات.

ولفت إلى أن ‏وجود البنك المركزي ‫بعدن لعب دورًا إيجابيًّا في المضي قُدمًا بإجراءات ‫كهرباء شركات “هائل سعيد ‫عدن”، وسيتم إقرار كهرباء المشروع ‫الصيني قريبًا.