كشف أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع  أن أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة  قامت بذبح أكثر من 15420 ذبيحة خلال الأيام  الأول والثاني والثالث من أيام النحر لهذا العام 1437 حيث تم توزيع أرقام تسلسل للمواطنين والمقيمين في المنطقة في يومي الثامن والتاسع ويتم الكشف البيطري عليها من قبل الأطباء البيطريين المكلفين من قبل أمانة المنطقه وقد بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها 15420 أضحية في 22 مسلخًا تابعه للأمانة والبلديات.

وأكد “الشايع” أنه خلال الكشف البيطري والذبح في المسألة تم إعدام  عدد 379  من الأضاحي المريضة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي  منها 370 إعدامات الجزئية لأسباب مرضية متفرقة وعدد 9  إعدامات كلية  غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد “الشايع” أن  الأمانة شددت على أهمية الذبح في المسالخ المعتمدة للكشف على اللحوم وضمان سلامتها وخلوها من أي أمراض علماً بأنه تم رصد عدد من مخالفات الذبح العشوائي التي تم التعامل معها مباشرة.

وأضاف “الشايع” أن الأمانة قامت بتجهيز المسالخ والفرق البيطرية والرقابية لاستقبال الموسم والتسهيل على المواطنين والمقيمين الذين يتوافدون عليها لذبح أضاحيهم.
وأشار “الشايع” إلى أن اليومين الأولين مرا بانسيابية وسلاسة ولله الحمد علماً بأن المنطقه بحاجة إلى زيادة عدد المسالخ، وهذا ما تسعى إليه الأمانة في الأعوام القادمة بإذن الله.