وزير التعليم يصدر تعميماً للمدارس الأهلية والأجنبية بتوظيف "خريجي التربية الخاصة"

نايف السالم (صدى):
أصدر أحمد العيسى وزير التعليم تعميماً إلى إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالتأكيد على المدارس الأهلية والأجنبية الاستفادة من خدمات خريجي التربية الخاصة.

وأكد الوزير على المدارس الأهلية والأجنبية، توظيف خريجي التربية الخاصة (مسار صعوبات التعلم) في المدارس الأهلية والأجنبية معلمين ومعلمات في مجال صعوبات التعلم كالمعمول به في المدارس الحكومية، والاستفادة من خريجي التربية الخاصة من جميع المسارات بالمدارس الأهلية والأجنبية وشغلها بمعلمي التربية الخاصة بعد إجراء المقابلات، والاستفادة من خريجي التربية الخاصة في تدريس المواد الاجتماعية وشغل وظائف الإرشاد الطلابي بالمدارس الأهلية والأجنبية الأهلية بعد إجراء المقابلات من إدارات وأقسام التوجيه والإرشاد الطلابي.

وأضاف التعميم إلى أنه يمكن توظيفهم في مجال مصادر التعلم وريادة النشاط، كما يمكن الاستفادة منهم في الوظائف الإدارية المناسبة كمراقبي طلبة ومسجلي المعلومات التربوية وغيرها، بعد التنسيق مع إدارات وأقسام التربية الخاصة في ادارات التعليم لتحديد اختبار المعلمين المجتازين لاختبار قياس وسيكون لتلك المدارس نقاط مفاضلة عند احتساب المعونة الحكومية لها.

التعليقات

بن عفيص
بن عفيص عدد التعليقات : 101
منذ 4 سنوات
يعني لازم يتدخل الملك في كل مشاكل التعليم
الشريف ابو فنيله مخططه
الشريف ابو فنيله مخططه عدد التعليقات : 1
منذ 4 سنوات
سبحان الله هالوزير غير طبيعي
وتصريحاته متضاربه وكل القروب اللي معه وضعهم ...
حسبي الله ونعم الوكيل
شر البليه ما يضحك
شر البليه ما يضحك عدد التعليقات : 287
منذ 4 سنوات
المفتي قبل فتره يطلب من الاغنياء الصدقة على المرابطين والحين الوزير يطلب من القطاع الخاص تعيين خريجين التربية الخاصه يعني الدولة عاجزه تعيين أبنائها ويطلبون من القطاع الخاص مهزله

وين الناس اللي متفائلين امس يقولون الملك بعين الخريجين

رددوا يالليل ما اطولك

اترك تعليقاً