"المعلمي": مليشيا الحوثي قتلت 500 مدني سعودي

وكالات (صدى):
قال عبدالله المعلمي، مندوب المملكة في الأمم المتحدة إن ميليشيا الحوثي قامت بأكثر من 1700 خرق للحدود السعودية وقتلت حوالي 500 مدني في المملكة.

وأكد أن قوات التحالف تعمل على أساس أن جميع المناطق في اليمن مدنية، معرباً عن أسفه لإدراج اسم التحالف في تقرير انتهاكات المدنيين دون وجه حق.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن  التي يناقش فيها تقرير الأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاعات والحروب إن السعودية تؤمن بأنه لا مبرر لاستهداف الأطفال، مؤكدا أن قوات التحالف لم تحتجز أي طفل من الذين جندتهم ميليشيات الحوثي.

وأكد أن المملكة ساندت جهود المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وطالب الأمم المتحدة بالتحقق من مصادر ومعلومات تقاريرها، مشيرا إلى أن السعودية مستمرة في تقديم المساعدات للاجئين اليمنيين وكذلك تقديم المساعدات الإنسانية في كل أنحاء اليمن.

وفي الشأن السوري، ناشد المعلمي مجلس الأمن تقديم الحماية الفورية للأطفال في سوريا، مؤكدا أن نظام الأسد يرتكب مجزرة بحق المدنيين في حلب.

وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله تنتهك حقوق الأطفال في سوريا.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، طالب المعلمي بإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها حقوق الفلسطينيين، محملا إسرائيل المسؤولية الجنائية عن انتهاكات حقوق الأطفال.

التعليقات

الشهري 15
الشهري 15 عدد التعليقات : 342
منذ 4 سنوات
طالب وطالب وطالب ولم ينفذوا له المطالب ، ولن ينفذوها لأنها تخدم مصالحهم مع إسرائيل و روسيا وإيران ، الأمم المتحدة وضعت كحائط صد لردة الفعل العربية والإسلامية حول الإنتهاكات الأجنبية والإرهابية ضد العرب والمسلمين ، لم نسمع بأن أمريكا تطالب في الأمم المتحدة لأنها ترد على الأرض بقتل الأبرياء في كل دولة تدخلها ولم نسمع بروسيا أو إسرائيل أو إيران بأنها تطالب ، كلهم يتحركون ويضربون ويقتلون دون طلب الإذن من الأمم المتحدة فقط الدول العربية والإسلامية هي من تطالب ولا تلبى طلباتها.
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 48839
منذ 4 سنوات
الامم المتحده محكومه من قبل الدول الكبرى التي تصدر قرراتها ضد الانظمه العربيه فقط

اترك تعليقاً