ناقش رئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن سعيدان،نتائج حملة النظافة والإصحاح البيئي بنهاية أسبوعها الثاني، إذ تم رفع نحو 171 ألف طن مخلفات، وتم تقويم أداء عمل مقاول النظافة في المحافظة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس.

وأوضح رئيس البلدية في بيان صحافي أمس أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، ومنها تقويم أداء مقاول النظافة (شركة الخضري)، والتأكد من تنفيذ خطة رفع النفايات المنزلية بصفة يومية، والتأكيد على تكثيف أعمال الالتقاط والكنس، والتأكيد على مضاعفة الجهود للرفع من نتائج حملة النظافة والإصحاح البيئي مع بداية أسبوعها الثالث، التي أطلقتها بلدية محافظة حفر الباطن بالتنسيق مع المجلس البلدي.

وأشار إلى أن نتائج حملة النظافة والإصحاح البيئي يجب أن تستثمر من الجميع لأجل المحافظة على النظافة العامة لمدينة حفر الباطن والمراكز والقرى التابعة، إذ تحقق في نهاية الأسبوع الثاني لحملة النظافة نقل 170.960 طناً من مخلفات البناء والأنقاض والمواد صلبة والأثاث مجهولة المصدر من ١٣ حياً سكنياً، وهي التي استهدفتها الحملة وما زالت تعمل بها حتى بداية الأسبوع الثالث.

وقال إن الحملة استهدفت أحياء المحمدية، السليمانية، أبوموسي الأشعري، العزيزية، الربوة، الفيصلية، الخالدية، التلال، البلدية، حي الباطن، حي النايفية، حي الوادي، حي الصناعية، إضافة إلى المنطقة الصناعية.

وشدد ابن سعيدان على أهمية التواصل والمتابعة الميدانية من المشرفين على الحملة، والتأكيد على أهمية الدور الكبير المناط بإدارة المراقبة الفنية بالبلدية للتصدي ومنع أي محاولة لرمي مخلفات البناء والأثاث في غير الأماكن المخصصة لها، وضبط أي مخالف وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحقه فوراً.