نسخة
"الحرس الوطني" تفتح باب التسجيل لـ"التجنيد" في ثلاث مناطق وتوضح شروط التقدم

عبدالله الدوسري (صدى):
أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التسجيل للتجنيد في قطاعات الوزارة بالمنطقة الوسطى والغربية والشرقية، لحملة الثانوية العامة وخريجي المعاهد والكلية التقنية وحاملي الدبلوم ودرجة البكالوريوس وفق التخصص المناسب، وذلك عبر موقع القبول الإلكتروني:

‏‫(http://job.sang.gov.sa/registration/)

‫واشترطت الوزارة للقبول أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من نشأ مـع والده أثناء خدمته خارج المملكة، ولا يكون متزوجاً من غير سعودية، ويكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

‫كما اشترطت وزارة الحرس الوطني في المتقدم للتجنيد ألا يقل عمره عن 17 عاماً، ولا يزيد عن 30 عاماً، ولا يقل طوله عن 165 سم، ولا يزيد عن 195 سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني.

‫واشترطت أيضاً ألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية، أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

‫وأضافت وزارة الحرس في إعلانها أنه بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة (لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي)‫، مع شرط اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة .

‫وأكدت أنه سيتم استدعاء المتقدمين لاستكمال الإجراءات بدءاً من غرة محرم ١٤٣٨هـ المقبل.

Time واتساب