خبراء: 82 ألف عملية تجميل للسعوديات في عامين.. وأستاذ شريعة: «غش» للزوج الغافل ويحق له الطلاق

نايف السالم (صدى):
أكد عدد من خبراء التجميل أن الإقبال على إجراء عمليات التجميل في تزايد خلال السنوات الأخيرة، خاصة من جانب الفتيات قبل الزواج، وأشاروا  إلى أن المملكة شهدت خلال عامي 2014 و2015 إجراء 82 ألفا و200 عملية تجميل.

 

ومن جانبه قال عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الأسبق، الدكتور سعود الفنيسان إن إخفاء الزوج أو الزوجة عن الآخر عمليات التجميل التي أجراها قبل الزواج يعتبر نوعاً من الغش، ويعطي الحق في فسخ عقد النكاح.

 

وأضاف أن على الشاب أو الفتاة إبلاغ كل منهما الآخر قبل الزواج بما أجرى من عمليات تجميل أو إجراءات طبية أخرى لتغيير الشكل، مبيناً أنه يحق للزوج في مثل هذه الحالة المطالبة بإعادة كامل قيمة المهر والهدايا التي قدمها.

 

وأوضح الدكتور الفنيسان أنه يُكره للفتاة وضع مساحيق التجميل، والعدسات الملونة أثناء النظرة الشرعية، غير أنه أفاد بأن الفتاة غير ملزمة بإخبار الخاطب بذلك من تلقاء نفسها بوضعها للمساحيق، إلا إذا وجه لها الخاطب سؤالا مباشراً حول هذا الأمر.

 

التعليقات

🇸🇦🇸🇦🇸🇦
🇸🇦🇸🇦🇸🇦 عدد التعليقات : 3868
منذ 4 سنوات
والله اعرف كثييير شباب مسوين عمليات تجميل واللي يجمل نفسه هذا حق من حقوقه خاصة اذا هو يشوف هالشيء مضايقه ويحب يجمله والله جميل يحب الجمال التجميل ماهو التشويه خاصة حنا بزمن تصوير ومواقع الكترونية فيها من البشر اللي ما يعرف الا اللي يطّلع عيوبك خاصة الخلقية منها مثل الخشم الكبير الضروس الكبيرة وتفتيح لون البشرة وترتيب الحواجب وصلنا لمرحلة ان الشباب يحط ماكياج ويلبس سلاسل وخلاخل ودتوه بعد هههه يعتبرونه تجمل مع أني اشوف فيه تجاوز للحدود
abdul
abdul عدد التعليقات : 1508
منذ 4 سنوات
من حقه فسخ الزواج واسترداد المهر والهدايا كاملا لمجرد ما اخبرته انها عدلت في عظمة انفها وجعلته اكثر تناسقا مع وجهها؟ حتي بعدما فض بكارتها...؟ كل شي يسترده بلا مقابل؟ قول كلام تاني يا شيخ الله يصلحك.. وهل هذا من ما اجمع عليه علماء الفقه وايّدته السنة النبوية ام مجرّد وجهة نظر لرجل يكره حتي وضع المراة مساحيق الوجه ؟ .

اترك تعليقاً